كيف يستلم المستفيدون زكاتك؟

أنشأت مفوضية اللاجئين صندوق الزكاة للاجئين كبرنامج موثوق وعالي الكفاءة ومتوافق مع أحكام الزكاة، حيث يكرّس الصندوق أموال الزكاة )والصدقات( لتحسين حياة اللاجئين والنازحين داخلياً الأكثر ضعفاً وحاجة، لاسيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها. يخضع الصندوق إلى معايير حوكمة صارمة تضمن الشفافية المطلقة بدءاً من استلام أموال الزكاة وانتهاءً بتوزيعها على مستحقيها.

تصل زكاتك عبر المفوضية كاملة 100% لمستحقيها
خصوصيّتك
إن إرسالك لهذه الاستمارة هو إقرار منك بمعرفتك بأننا سنستخدم بيناتك الشخصيّة وفق سياسة الخصوصية لدينا. لديك الحقّ في الإلغاء أو التعديل حين تشاء بالتواصل معنا على care@unhcr.org
donation loader

الخطوة الأولى

يرجى استخدام التفاصيل المصرفية التالية، واختيار الـIBAN الخاصّ بالعملة التي تودّ التبرّع بها:

حساب مفوضية اللاجئين لجمع التبرّعات (المعفى من الفوائد الرّبويّة)

الرجاء تحديد وجهة زكاتك في حقل (Description أو Reference). عبر كتابة Zakat MENA يتبعه اسم المستفيدين (Afghanistan, Iraq, Egypt, India , Jordan, Lebanon, Mauritania, Yemen, Nigeria, or Bangladesh),

الخطوة الثانية

يرجى الكتابة لنا على البريد الالكتروني care@unhcr.org بعد الانتهاء من عملية التحويل المصرفي ، مع ذكر المبلغ الذي تم تحويله والاسم الكامل للمتبرع ومعلومات الاتصال وبلد الإقامة. هذه المعلومات سوف تساعدنا في تحديث بياناتنا وذلك لحصر عدد الأسر المستفيدة بشكل دقيق.

نرجو منك إضافة بعض المعلومات كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بك وذلك حرصاً منا على التواصل معك ولتأكيد نجاح التبرع

secure-icon-master
worldpay-icon
paypal-icon
MainVisaWhiteLogo
mastercard-icon
maestro-icon
american-express-icon

الصندوق وأثره على حياة المستفيدين

منذ اطلاقه مكّن صندوق الزكاة للاجئين المفوضية من مساعدة أكثر من 5.5 مليون لاجئ ونازح داخلياً حول العالم.

مجاز من قبل 15 فتوى

يندرج معظم اللاجئين والنازحين داخلياً تحت أربعة من أصناف الزكاة الثمانية، وهي الفقراء والمساكين والغارمون وأبناء السبيل، حيث يأتي أكثر من 50% منهم من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. كما تملي الفتاوى على المفوضية اتباع سياسة توزيع 100% من أموال الزكاة على مستحقيها من اللاجئين والنازحين داخلياً.