unhcr logo
English
inner banner
خصّص زكاتك للاجئين
من نحن ؟

 

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هي منظمة عالمية تكرس عملها لإنقاذ الأرواح وحماية الحقوق وبناء مستقبل أفضل للاجئين والمجتمعات المهجرة قسرًا وعديمي الجنسية.

تتمتّع منظّمتنا بسجلّ حافل يمتد لِـ70 عاماً في حماية ومساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم، بغضّ النظر عن سبب محنتهم. ومن خلال إنشاء صندوق الزكاة للاجئين الذي جاء كتطوير لمبادرة الزكاة التي أطلقناها في عام 2016، تعتبر المفوضية أول وكالة إنسانية دولية توفّر مساراً فعّالاً وموثوقاً ورائداً للمزكّين ليتمكّنوا من أداء فريضة الزكاة بهدف مساعدة اللاجئين.

صندوق الزكاة للاجئين متوافق تماماً مع الأحكام الشرعية للزكاة، ويحظى بدعم فتاوى شرعية رسمية من علماء مسلمين كبار ودور إفتاء رسمية عريقة. ويمتثل الصندوق لشروط الفتاوى من خلال الالتزام بإيصال تبرّعات الزكاة كاملة 100% لمستحقيها من اللاجئين الذين يندرجون تحت 4 من أصل 8 من مصارف الزكاة الشرعية المذكرة في القرآن الكريم.

وبعيداً عن الجدل حول بعض المؤسسات الخيرية والعمل الخيري في المنطقة، توفّر المفوضية راحة البال الكاملة إذ يخضع صندوق الزكاة للاجئين لضوابط رقابة صارمة تضمن الشفافية المطلقة بدءاً من عملية تبرّع المزكّي بزكاته وحتى وصولها كاملة للمستفيدين.

تبرّعات الزكاة تصل كاملة 100% كمساعدة نقدية للأسر اللاجئة والنازحة الأكثر ضعفاً من سوريا واليمن والعراق ومالي ومن اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش.

للتواصل معنا، يُرجى زيارة صفحتنا، ولمعرفة المزيد عنّا يمكنك زيارة موقعنا.

 

خصّص زكاتك للاجئين
worldpay1
worldpay-logo
paypal
visa-logo-new
mastercard
maestro
American_Express_logo