There is nothing to show here!
Slider with alias slider-zakat-new-temp not found.

قد يبدو أن العالم يواجه كل يوم أزمة جديدة... حروب ونزاعات وكوارث وتدهور اقتصادي وارتفاع في الأسعار، وملايين اللاجئين يخسرون مساكنهم وسبل عيشهم، وينزلقون إلى دوامة من الفقر والمعاناة. تذكّر اللاجئين والنازحين داخلياً في عطائك. زكاتك ستصنع الفرق في حياة الآلاف من أسرهم في المنطقة والعالم، والتي تعيش في أوضاع معيشية هشّة. كل تبرع سيعينهم على تغطية تكاليف إيجار البيت والطعام والدواء.

احسب زكاتك بسهولة ودقة هنا وخصّصها لمساعدة الأسر اللاجئة والنازحة المستحقة للزكاة. ستصلهم كاملة 100% كمساعدات مالية أو عينية.

تصل زكاتك عبر المفوضية كاملة 100% لمستحقيها
خصوصيّتك
إن إرسالك لهذه الاستمارة هو إقرار منك بمعرفتك بأننا سنستخدم بيناتك الشخصيّة وفق سياسة الخصوصية لدينا. لديك الحقّ في الإلغاء أو التعديل حين تشاء بالتواصل معنا على care@unhcr.org
donation loader

الخطوة الأولى

يرجى استخدام التفاصيل المصرفية التالية، واختيار الـIBAN الخاصّ بالعملة التي تودّ المساهمة بها:

حساب مفوضية اللاجئين لجمع المساهمات (المعفى من الفوائد الرّبويّة)

الرجاء تحديد وجهة زكاتك في حقل (Description أو Reference). عبر كتابة Zakat MENA يتبعه اسم المستفيدين (Syria, Jordan, Yemen, Indonesia, Bangladesh, Afghanistan, Lebanon, Tunisia, India, Somalia)

الخطوة الثانية

يرجى الكتابة لنا على البريد الالكتروني care@unhcr.org بعد الانتهاء من عملية التحويل المصرفي ، مع ذكر المبلغ الذي تم تحويله والاسم الكامل للمساهم ومعلومات الاتصال وبلد الإقامة. هذه المعلومات سوف تساعدنا في تحديث بياناتنا وذلك لحصر عدد الأسر المستفيدة بشكل دقيق.

نرجو منك إضافة بعض المعلومات كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بك وذلك حرصاً منا على التواصل معك ولتأكيد نجاح التبرع

secure-icon-master
worldpay-icon
paypal-icon
MainVisaWhiteLogo
mastercard-icon
maestro-icon
american-express-icon

يتمتع الصندوق بالمصداقية والكفاءة والالتزام بأحكام الزكاة

يخضع صندوق الزكاة للاجئين في المفوضية لحوكمة صارمة تضمن الشفافية في كل خطوة، ابتداءً باستلام أموال الزكاة وانتهاءً بتوزيعها على مستحقيها من الأسر اللاجئة والنازحة.

اطّلع على الفتاوى أدناه.

There is nothing to show here!
Slider with alias news-carousel1 not found.
انضم إلى اسرة المزكّين الذين ساعدوا أكثر من 6 مليون لاجئ ونازح حول العالم
مع زيادة التكاليف وتضاؤل الموارد، تساعد زكاتك العائلات على تغطية تكاليف الطعام والماء والمأوى والدواء وغيرها.

تندرج غالبية العائلات النازحة قسراً تحت أربعة من مصارف الزكاة الثمانية التي نص عليها القرآن الكريم. تعرّف على هذه المصارف أدناه.

There is nothing to show here!
Slider with alias CasesCarousel not found.
زكاتك تصل كاملة 100%
ومباشرة لمستحقيها من اللاجئين والنازحين

تنفرد المفوضية، عبر صندوق الزكاة للاجئين، في اتّباعها سياسة توزيع 100% من أموال الزكاة على مستحقّيها من الأسر اللاجئة والنازحة الأكثر احتياجاً. وعليه لا تقوم المفوضية باقتطاع نسبتها الإدارية البالغة 6.5% من أموال الزكاة استثنائياً، وتغطّي هذه النسبة من مصادر تمويل أخرى.