Oops...
Slider with alias slider-zakat-new-temp not found.

يأتي الشتاء هذا العام ليشدّ الخناق على اللاجئين في المنطقة الذين يعيشون ظروفاً صعبة بالأصل ويزيد من معاناتهم. وهم يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية التي تقدمها المفوضية لمواجهة البرد والصقيع في الأيام والأشهر القادمة. إن مبلغ 345$ من زكاتك سيعين أسرة واحدة على توفير مستلزماتها الأساسية طوال فترة الشتاء، حيث ستمنحهم مساعدات نقدية تعينهم على توفير التدفئة وعزل مساكنهم، وعلى تأمين الطعام والملابس الدافئة، بالإضافة إلى الأدوية عند الحاجة. زكاتك اليوم تذهب للأسر الأكثر عوزاً لتمنحهم الدفء والأمان وتحميهم وأطفالهم من مخاطر البرد.

معظم اللاجئين والنازحين مستحقّون لزكاتك، فهم يعيشون بالأصل في ظروف صعبة بعد أن فقدوا كل شيء، باستثناء إيمانهم بقدوم غدٍ أفضل.

احسب زكاتك بسهولة ودقة هنا وخصّصها لمساعدة الأسر اللاجئة والنازحة المستحقة التي تختارها والتي غالباً ما تعيش في المخيمات والأحياء الفقيرة زكاتك عبر صندوق الزكاة للاجئين ستصلهم كاملة 100% كمساعدات مالية أو عينية.

تصل زكاتك عبر المفوضية كاملة 100% لمستحقيها
خصوصيّتك
إن إرسالك لهذه الاستمارة هو إقرار منك بمعرفتك بأننا سنستخدم بيناتك الشخصيّة وفق سياسة الخصوصية لدينا. لديك الحقّ في الإلغاء أو التعديل حين تشاء بالتواصل معنا على care@unhcr.org
donation loader

الخطوة الأولى

يرجى استخدام التفاصيل المصرفية التالية، واختيار الـIBAN الخاصّ بالعملة التي تودّ التبرّع بها:

حساب مفوضية اللاجئين لجمع التبرّعات (المعفى من الفوائد الرّبويّة)

الرجاء تحديد وجهة زكاتك في حقل (Description أو Reference). عبر كتابة Zakat MENA يتبعه اسم المستفيدين (Afghanistan, Iraq, Egypt, India , Jordan, Lebanon, Mauritania, Yemen, Nigeria, or Bangladesh),

الخطوة الثانية

يرجى الكتابة لنا على البريد الالكتروني care@unhcr.org بعد الانتهاء من عملية التحويل المصرفي ، مع ذكر المبلغ الذي تم تحويله والاسم الكامل للمتبرع ومعلومات الاتصال وبلد الإقامة. هذه المعلومات سوف تساعدنا في تحديث بياناتنا وذلك لحصر عدد الأسر المستفيدة بشكل دقيق.

نرجو منك إضافة بعض المعلومات كرقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بك وذلك حرصاً منا على التواصل معك ولتأكيد نجاح التبرع

secure-icon-master
worldpay-icon
paypal-icon
MainVisaWhiteLogo
mastercard-icon
maestro-icon
american-express-icon

يتمتع الصندوق بالمصداقية والكفاءة والالتزام بأحكام الزكاة

يخضع صندوق الزكاة للاجئين في المفوضية لحوكمة صارمة تضمن الشفافية في كل خطوة، ابتداءاً بالتبرع بأموال الزكاة وانتهاءاً بتوزيعها على مستحقيها من الأسر اللاجئة والنازحة

قبل إنشاء صندوق الزكاة للاجئين، استشارت المفوضية العديد من العلماء البارزين ودور الفتوى في جميع أنحاء العالم الإسلامي. حتى اليوم، تم تلقي 16 فتوى من أكثر من 10 مؤسسات إسلامية حول العالم.

Oops...
Slider with alias news-carousel1 not found.
لماذا أخصص زكاتي للاجئين؟
تندرج أغلبية اللاجئين والنازحين حول العالم تحت أربعة من مصارف الزكاة الثمانية.

يأتي أكثر من 50٪ من اللاجئين والنازحين داخلياً حول العالم من دول منظمة التعاون الإسلامي ويعيش أكثرهم في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، والتي يعاني الكثير منها من ضعف في أنظمة الصحة والمياه والصرف الصحي.

Oops...
Slider with alias CasesCarousel not found.
زكاتك تصل كاملة 100%
ومباشرة لمستحقيها من اللاجئين والنازحين

تنفرد المفوضية في التزامها بتخصيص أموال الزكاة بنسبة 100% للأسر اللاجئة والنازحة الأكثر احتياجاً، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وبهذا فإن دعمك للاجئين بزكاتك سيحقّق الأثر الطيب والفوري في حياة الأشخاص الأكثر عوزاً، ذلك لأن صندوق الزكاة للاجئين يتّبع سياسة توزيع 100% من أموال الزكاة. وعليه لا تقوم المفوضية باقتطاع نسبتها الإدارية البالغة 6.5% من أموال الزكاة استثنائياً، وتقوم عوضاً عن ذلك بتغطية هذه التكاليف من مصادر تمويل أخرى