unhcr zakat about us banner
أدفئ قلوبهم بزكاتك
صندوق الزكاة للاجئين
ثقة. كفاءة. ريادة
أطلقت المفوضية "صندوق الزكاة للاجئين" في أبريل 2019 بهدف مضاعفة الأثر الإيجابي لبرنامج الزكاة كي يطال المزيد من مستحقيها من الأسر اللاجئة والنازحة داخلياً الأكثر ضعفاً والأشدّ حاجة حول العالم. وهو صندوق عالمي متكامل ومتوافق مع الأحكام الشرعية للزكاة، يوفر شفافية كاملة في عملية جمع وتوزيع أموال الزكاة لمستحقيها من اللاجئين والنازحين داخلياً


ساهم برنامج الزكاة منذ العالم 2016 بتوفير المساعدة المالية المعيشية لِـ6,888 من الأسر اللاجئة الأكثر ضعفاً، لا سيما أسر الأرامل والمسنين والأيتام. بفضل تبرّعات الزكاة السخية من المزكّين، تم تأمين 14.4$ مليون دولار أميركي وُزّعت بالكامل لمساعدة تلك الأسر على دفع الإيجار والإنفاق على الطعام والدواء وحتى على تسديد ديونهم، وذلك في أكثر أوقات حياتهم حاجة للمساعدة في غربتهم القسرية.

لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ  سورة الحشر:8

قبل أن تُسن القوانين الدولية الحديثة حول قضية اللاجئين وحقوقهم، أوصت مبادىء الدين الإسلامي منذ مئات السنين بإغاثة اللاجئين ومساعدتهم والحفاظ على كرامتهم، حيث يدعو القرآن الكريم  إلى تقديم المساعدة والحماية للأشخاص الذين يُجبرون على البقاء بعيداً عن ديارهم.

تكرّس مفوضية اللاجئين جهودها كافة لحماية اللاجئين حول العالم. وابتداءاً من رمضان هذا العام، يهدف صندوق الزكاة للاجئين، بإيصال أموال زكاتكم كاملةً لتأمين المساعدات المالية لِـ24,000 أسرة لاجئة ونازحة داخلياً من الأسر الأكثر ضعفاً وعوزاً من سوريا والعراق واليمن ومالي. زكاتكم عبر صندوق الزكاة للاجئين آمنة، وتصل كاملة 100% لمستحقيها من اللاجئين والنازحين داخلياً الأكثر احتياجاً دون أي اقتطاع.

يمكنك حساب زكاتك بدقّة وسهولة على الحاسبة الذكية لدينا، وتخصيصها للأسر اللاجئة والنازحة التي تختارها.

يمتثل صندوق الزكاة للاجئين، الذي تديره المفوضية، للأحكام والضوابط الشرعية للزكاة بشكل كامل، ويحظى بدعم فتاوى شرعية صادرة عن علماء مسلمين كبار ودور إفتاء رسمية عريقة. كما يخضع الصندوق لضوابط حَوكمة صارمة تضمن الشفافية الكاملة في عملية جمع أموال الزكاة وإدارتها وتوزيعها.

زكاتكم عبر صندوق الزكاة للاجئين تُغني اللاجئين والنازحين داخلياً عن السؤال إذ تمنحهم المساعدة المعيشية وتحفظ كرامتهم.

لأية أسئلة عن الزكاة وصندوق الزكاة للاجئين، الرجاء النقر على أسئلة شائعة، أو للتواصل معنا، يُرجى زيارة صفحتنا.

أدفئ قلوبهم بزكاتك
worldpay1
worldpay-logo
paypal
visa-logo-new
mastercard
maestro
American_Express_logo