ما قد لا تعرفه عن تطبيق GiveZakat

اكتسب تطبيقGiveZakat  مكانته بين تطبيقات العمل الإنساني خلال رمضان الماضي بفضل دعم آلاف المتبرعين، واليوم نوضح لكم بعض من أهم مميزاته. فإيمانا بفكرة أن استدامة العمل الخيري هي المحرك الأساس لدعم اللاجئين والنازحين، حرصنا على توفير بعض المزايا للتطبيق تمكّنكم من تقديم المساعدة للفئات الأكثر احتياجاً بشكل مستمر على مدار العام.

إن كنت قد سمعت من قبل عن تطبيق GiveZakat أو هي المرّة الأولى، فربّما قد لا تكون ملمّاً بشكل تام بإمكاناته ومميزاته والأسباب التي تشرحه للاستخدام كوسيلتك الأولى للعمل الخيري الإنساني والمداومة على تقديم المساعدة للفئات الاكثر احتياجاً بطرق متعددة. وإليك فيما يلي أهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن تطبيق GiveZakat.

ما هو تطبيق GiveZakat ولماذا تم إطلاقه؟

GiveZakat هو تطبيق يمكّنك من التبرّع بزكاتك وصدقاتك للاجئين والنازحين الأكثر عوزاً وقتما تشاء طوال العام، أو تخصيص مبلغ شهري لهم يعينهم على الوفاء بمتطلبات الحياة والاستجابة للاحتياجات الأساسية لأسرهم وأولادهم.

يصل عدد اللاجئين والنازحين قسراً حول العالم إلى أكثر من 82 مليون شخص، ويأتي أكثر من 60% منهم من دول منظمة التعاون الإسلامي. ولذا، فقد بادرت المفوضية إلى تصميم برنامج يعمل كصلة وصل بين المزكّين ومستحقي الزكاة من اللاجئين والنازحين داخلياً، خصوصاً مع استمرار ونمو رغبة الداعمين لها في المنطقة في دعم المستحقين من اللاجئين بزكواتهم.

أطلقت المفوضية في العام 2019 “صندوق الزكاة للاجئين”، وهو برنامج موثوق وعالي الكفاءة ومتوافق مع أحكام الزكاة، يهدف إلى تحقيق أثر إيجابي في حياة اللاجئين الأكثر عوزاً واحتياجاً في العالم، حيث يوفّر الصندوق شفافية كاملة في عملية توزيع أموال الزكاة على مستحقيها من اللاجئين والنازحين داخلياً. ومع نهاية العام ذاته، تمّ إطلاق تطبيق GiveZakat ليمكّن الراغبين في تقديم الدعم للاجئين حول العالم من تخصيص زكاتهم وصدقاتهم بخطوات بسيطة عبر هواتفهم المحمولة.

معلومات قد لا تعرفها عن تطبيق GiveZakat؟

  • تبرعات الزكاة تصل كاملة 100% للمستحقين، بدون أي اقتطاع.
  • كل تبرعاتك على تطبيق GiveZakat يتم توزيعها من خلال صندوق الزكاة للاجئين المجاز شرعاً من عدد من دور الإفتاء الرسمية العريقة وكبار علماء المسلمين.
  • يتيح التطبيق التبرع بالصدقات أيضاً، بالإضافة إلى تخصيص الزكاة لمجموعات متعددة من اللاجئين في مناطق مختلفة حول العالم.
  • يمكنك حساب زكاتك بسهولة عبر الحاسبة الذكية في التطبيق وفقاً لأحكام الزكاة وضوابطها.
  • يمكنك تتبُّع تبرعات الزكاة المخصصة عبر التطبيق ومتابعة مسارها حتى وصولها للمستحقين.
  • يمكنك معرفة عدد الأسر المستفيدة من خلال تقارير يتم تحديثها كل ساعتين.
  • يمكنك تخصيص مبلغ شهري خيري يذهب لصالح اللاجئين والنازحين من خلاله وتتبع مسار تبرعاتك.
  • التبرع بالزكاة والصدقات تتمّ من خلال طرق دفع آمنة 100%.

حمل التطبيق عبر هذا الرابط http://onelink.to/givezakat واختبره بنفسك

هل لديك أي تعليقات أو أسئلة حول التطبيق أو صندوق الزكاة للاجئين؟ قم بمراسلتنا على Care@unhcr.org

‎مؤخرة الموقع